المصمم المحترف المصمم المحترف
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

نعلم أن وقتك ثمين والتعليق قد يستغرق بعضًا من وقتك، كاتب المقال كرس من وقته وجهده أيضاً كي يصنع هذا المحتوى. كلمة طيبة أو نقد بناء يحفزنا على مضاعفة الجهد والاستمرار في التطوير.

5 اختصارات جديدة ستساعدك على استخدام الحاسوب بشكل أسهل

تُعد اختصارات لوحة المفاتيح من أبرز الأدوات التى تساعد المستخدمين على إنجاز الكثير من الأمور فى قليل من الوقت، إذ أنها توفر مجهود المستخدمين للوصول لقوائم معينة داخل الكمبيوتر لتنفيذ بعض العمليات، وفيما يلى نرصد مجموعة من أبرز اختصارات لوحات المفاتيح على الكمبيوتر والتى ستساعد المستخدمين كثيرًا كما يلى :-

إختصار Alt + Tab : -

يساعد هذا الإختصار على التبديل بين النوافذ المفتوحة بكل سهولة، فإذا كان المستخدم يعمل على أكثر من برنامج، يمكنه الضغط على هذين الزرين معا للتنقل بينهما بكل سهولة .

2. إختصار Ctrl + Shift + Esc : -

يساعد هذا الإختصار في فتح مدير المهام Task Manager، والذى يمكن من خلاله التحكم فى الكثير من الأمور بجهاز الكمبيوتر بما فى ذلك إغلاق بعض البرامج أو معرفة أى منهم يستهلك موارد الجهاز بشكل أكبر وهكذا .

إختصار Shift + Delete : -

من الإختصارات المفيدة إلى حد ما، وهو يعمل على إزالة العناصر المحذوفة بشكل نهائى، بدلًا من وضعها فى سلة المحذوفات مؤقتًا تمهيدًا لحذفها فى النهاية .

إختصار "شعار الويندوز +L" : -

يتيح هذا الإختصار بإغلاق شاشة الكمبيوتر ، أو قفل الجهاز وعرض شاشة تسجيل الدخول، وهى مفيدة للغاية عندما يرغب المستخدم فى غلق الشاشة لكى لا يتمكن الآخرون من استخدام الجهاز .

إختصار Ctrl + F4 : -

من الإختصارات المفيدة فى إغلاق النافذة المفتوحة أمام المستخدم، وذلك بدلًا من إستخدام الفأرة للضغط على علامة X لإغلاق النافذة أو البرنامج الذى يكون قيد العمل فى الوقت الحالي .

عن الكاتب

أحمد منعم عربي ،مصري الجنسية ولدت في محافظة أسيوط بجمهورية مصر العربية حاصل علي معهد تكنولوجيا أعمل كمصمم ومطور ويب لدي خبرات كثيرة فى مجال التقنية المعلوماتية .

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

المصمم المحترف©