المصمم المحترف المصمم المحترف
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

نعلم أن وقتك ثمين والتعليق قد يستغرق بعضًا من وقتك، كاتب المقال كرس من وقته وجهده أيضاً كي يصنع هذا المحتوى. كلمة طيبة أو نقد بناء يحفزنا على مضاعفة الجهد والاستمرار في التطوير.

تعرف علي السيارات الكهربائية في مصر (فيديو جرافيك)

السيارات الكهربائية في مصر


لسنوات عديدة ، تعمل الدولة المصرية بجد لتأسيس أسلوب حياة لاستخدام سيارات الطاقة النظيفة "التي تعمل بالكهرباء" بين السكان. وقد أصبح أسلوب الحياة هذا ممثلاً للعديد من البرامج الرئاسية والوزارية ، والتي تم إدخال بعضها في تأثير الكهرباء تحل محل أساطيل المركبات العامة التي تعمل بالبنزين.


منذ حوالي عام ، قرر مجلس الوزراء إطلاق محركات كهربائية جديدة من 100 بالمائة وتم اتخاذ رسوم جمركية وخطوات حاسمة لتحديد مكان صناعة السيارات الكهربائية من خلال توقيع مذكرات تفاهم وإطار تعاون مع بعض الجهات الصناعية الرئيسية في وقت سابق من هذا العام. كشفت وزارة الأعمال عن خطة لمساعدة ونشر السيارات الكهربائية ، والتي تشمل ثلاثة محاور تتمثل في إنشاء محطة شحن كهربائية بالتكلفة وتقديم المساعدة النقدية للمشتري ، والمحور الثالث هو توفير التمويل لمدة من 5 إلى 6 سنوات لنقل التاكسي Z الوقود التقليدي للطاقة.


مؤخرًا ، أعلن  وزير قطاع الأعمال العام ، أن مصر على وشك توفير السيارة الكهربائية الأساسية ، تماشيًا مع تسوية شراكة بين شركة النصر للسيارات ومجموعة دونج فونج الصينية وبحسب المعلن فإن السيارة الجديدة هي E70 وتنتمي إلى فئة سيارات السيدان العائلية الخاصة ، وقد تم تحديد سعر شرائها بثلاثمائة ألف كيلوغرام ، وحوالي 25 ألف وحدة منها قد يتم إنتاجها سنويًا في موعد أقصاه 2021.




السيارة المصنعة فى مصر جاهزة ببطارية بقدرة 50 من ثمانية الى 61 ساعة ثلاث كيلو وات ساعة ويمكن شحنها فى فترة تتراوح ما بين 8 ساعات الى 9 ساعات وبسرعة قصوى هى تبلغ السيارة مائة وخمسين كيلومترًا في الساعة بسعر يتراوح من صفر إلى 100 كيلومتر في 9.9 ثانية وفقًا للوقائع الصادرة بمساعدة الجمعية المصرية للتأمين الإجباري على السيارات ، فقد دخلت ما يقرب من 564 سيارة كهربائية إلى الجادة المصرية بسبب تلك المنطقة الأولى من عام 2018 حتى الآن.


يراقب المستند أدناه الحد الأقصى لأسعار سيارات الركاب الكهربائية الجديدة "المالكة" المتوفرة في مصر ، والتي قد يكون بعضها متاحًا مباشرة من بائعي الشعارات والبعض الآخر من خلال وكلاء وشركات الاستيراد.


[youtube src='6NEPfkOtYrM' width='100%' height='400'][/youtube]

عن الكاتب

أحمد منعم عربي ،مصري الجنسية ولدت في محافظة أسيوط بجمهورية مصر العربية حاصل علي معهد تكنولوجيا أعمل كمصمم ومطور ويب لدي خبرات كثيرة فى مجال التقنية المعلوماتية .

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

المصمم المحترف©