المصمم المحترف المصمم المحترف
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

نعلم أن وقتك ثمين والتعليق قد يستغرق بعضًا من وقتك، كاتب المقال كرس من وقته وجهده أيضاً كي يصنع هذا المحتوى. كلمة طيبة أو نقد بناء يحفزنا على مضاعفة الجهد والاستمرار في التطوير.

فيروس كورونا .. 5 شائعات لا تصدقها عن كوفيد 19


منذ بداية العام الماضي والآن ، منذ ظهور فيروس كورونا وتطوير لقاحه ، انتشرت بعض الشائعات ، ونفى العلماء صحة الاستنتاجات المستخلصة من خلال البحث والبحث المستمر ،تدور الشائعات حول سبب الإصابة بالفيروس ، وطريقة القضاء على الفيروس ، وفعالية اللقاح ضد الفيروس ، وهذه كلها محتويات منشورة على موقع Webmd.


1. يتم إنتاج الفيروس في المختبر.

  • لا يزال العلماء يبحثون عن سبب فيروس كورونا ، لكنهم واضحون جدًا أن هذا الفيروس لا ينتج في المختبر ، كما يظهر في الخفافيش ، ثم ينتشر العدوى للإنسان.


2. لقاح كورونا غير آمن.

  • يعتقد البعض أن لقاح الكورونا غير آمن بسبب سرعة تصنيعه وهذا غير صحيح لأنه في ظل الأزمة العالمية أنفقت شركات الأدوية الكثير من الوقت والمال لإنتاج لقاحات فعالة مضادة للفيروسات وهذا لا يعني سرعة إنتاجه يدل على أنها ليست آمنة.


3. المكملات الغذائية لعلاج الكورونا.

  • يمكن للمكملات الغذائية (مثل فيتامين د وفيتامين ج والزنك) أن تعزز المناعة للوقاية من الفيروس والاستجابة له ، ولكن لا يوجد دليل على أنها تستطيع علاج المرضى بعد الإصابة بفيروس كورونا.


4. الإستحمام بالماء الساخن يمكن أن يقضي على الفيروس.

  • الاستحمام بالماء الساخن يمكن أن يسبب جفاف الجلد والتهابه واحمراره ، وبعد الإصابة لن يسبب فيروس كورونا ، لكن غسل اليدين بالماء الدافئ والصابون يمكن أن يقي فقط من العدوى.


5. يكتسب الجسم مناعة ضد الفيروس بعد الإصابة.

  • الإصابة بهذا الفيروس لا تعني أن الجسم قد اكتسب مناعة ضد إعادة التعرض له ، لكنه قد يصاب بفيروس كورونا عدة مرات ، لذلك يجب عليك الاستمرار في ارتداء الكمامة وغسل يديك بشكل متكرر واتباع كافة الإجراءات اللازمة.

عن الكاتب

أحمد منعم عربي ،مصري الجنسية ولدت في محافظة أسيوط بجمهورية مصر العربية حاصل علي معهد تكنولوجيا أعمل كمصمم ومطور ويب لدي خبرات كثيرة فى مجال التقنية المعلوماتية .

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

المصمم المحترف©