المصمم المحترف المصمم المحترف
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

نعلم أن وقتك ثمين والتعليق قد يستغرق بعضًا من وقتك، كاتب المقال كرس من وقته وجهده أيضاً كي يصنع هذا المحتوى. كلمة طيبة أو نقد بناء يحفزنا على مضاعفة الجهد والاستمرار في التطوير.

مواقع التواصل الإجتماعي ماتعريفها وما الغرض منها


تعريف مواقع التواصل الاجتماعي : -

هي مواقع شيقة تسهل تبادل الأفكار والمعلومات بين الأفراد. يعتمدون بشكل أساسي على الاتصال بالإنترنت من خلال أجهزة الكمبيوتر أو الهواتف الذكية. إنها تمكن مستخدميها من الوصول بسرعة إلى المحتوى الذي يريدونه.


ما هي المجالات التي يستخدمونها؟

يستخدم الناس هذه المواقع لأسباب عديدة مختلفة. بعض الناس يستخدمونها كوسيلة للترفيه. يستخدمها أشخاص آخرون للترويج لمنتجاتهم وتقديم خدماتهم. يستخدمهم الآخرون للتواصل مع أسرهم وأصدقائهم. 


ما هي مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة؟

هناك العديد من المواقع الشيقة التي يستخدمها الناس في الوقت الحاضر مثل Facebook و YouTube و Twitter. في هذا المقال سأتحدث عن بعض هذه المواقع بالتفصيل ومزاياها وعيوبها. 


موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك : -

يستخدم الكثير من الأفراد هذا الموقع في جميع أنحاء العالم. يعد تطبيق Facebook أحد أكثر التطبيقات شيوعًا. كما أنه من أهم المواقع وأكثرها جاذبية والتي تهدف إلى التواصل بين أفراد المجتمع. 


من وجهة نظري ، فيسبوك هو موقع افتراضي حيث أن بعض مستخدميه لديهم عدة حسابات يكتبون فيها تعابير وآراء لا تعبر عن شخصياتهم الحقيقية. على الرغم من أن هذا الموقع يسمح للأشخاص بمشاركة الصور والرسائل النصية ومقاطع الفيديو والموسيقى ، إلا أنني أعتبرها مضيعة للوقت خاصة للشباب الذين يقضون ساعات طويلة على ذلك دون أي فائدة. 


يتمتع موقع Facebook بالعديد من المزايا حيث أنه متاح يوميًا. كما يسمح لمستخدميه بالتواصل مع بعضهم البعض بعدة طرق مختلفة. 


من ناحية أخرى ، فإن بعض الأفراد مدمنون على هذا الموقع. 


يوتيوب : -

إنه من أشهر مواقع مشاركة الصور ومقاطع الفيديو والموسيقى. تحتوي بعض مقاطع الفيديو على موسيقى ورياضة بعضهم يتعامل مع المواهب والحرف اليدوية وآخرون مع مشاهدة الأفلام. 


هذا الموقع مشهور لأنه مجاني ويتيح لمستخدميه وزواره تنزيل مقاطع الفيديو المفضلة لديهم. يعتبر الموقع الثاني المهم والفعال. يحتوي على العديد من مقاطع الفيديو التي يمكن للأشخاص تحميلها. تختلف مقاطع الفيديو هذه في المحتوى والغرض من ناحية أخرى ، هناك العديد من مقاطع الفيديو التي لا يجب على الأطفال مشاهدتها لأنها لا تناسب أعمارهم.


تويتر : -

يعد من أكثر المواقع شهرة حيث يتيح لمستخدميه تبادل الأفكار والآراء ومقاطع الفيديو والصور بالإضافة إلى عرض أفكار مختلفة من أي مكان في جميع أنحاء العالم. 


يستخدم هذا الموقع كوسيلة للكتابة والمشاركة ويمكنك من خلاله متابعة الفنانين ولاعبي كرة القدم المفضلين لديك ، وإرسال رسائل إليهم والتواصل والتفاعل مع أفكارهم وآرائهم.


من ناحية أخرى ، يواجه بعض مستخدميها مشاكل كثيرة تتعلق بكتاباتهم وآرائهم يسرق بعض الناس روايات أشهر الرجال في المجتمع. يستخدمونها بطريقة خاطئة. 


ما أريد قوله هو أن التكنولوجيا تلعب دورًا مهمًا في حياتنا. ولكن يجب أن نتعلم كيفية الاستفادة منها على أفضل وجه في خدمتنا. 

عن الكاتب

أحمد منعم عربي ،مصري الجنسية ولدت في محافظة أسيوط بجمهورية مصر العربية حاصل علي معهد تكنولوجيا أعمل كمصمم ومطور ويب لدي خبرات كثيرة فى مجال التقنية المعلوماتية .

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

المصمم المحترف©